اوبو رينو 3 برو … نتائج تجربة الاستخدام !

0

قد يبدو اوبو رينو 3 برو مألوفًا لأنه تم إصدار هاتف يحمل هذا الاسم مرة أخرى في ديسمبر ولكن فقط لسوقه المحلي في الصين. في النهاية وصل الهاتف أخيرًا إلى الأسواق الدولية. إن القول بأنه هاتف مختلف تمامًا سيكون من المبالغة لأنه لا توجد سوى اختلافات قليلة في المواصفات.

أولاً، تحافظ النسخة العالمية من اوبو رينو 3 برو على الأمور بسيطة مع شاشة مسطحة، بدلاً من شاشة منحنية مثل النسخة الصينية، ولكنها تضيف كاميرا ثانية في المقدمة. سوف يعتبر الكثير أن التغيير إلى شاشة مسطحة يمكن أن يكون زائدًا، ولكن الثقب الإضافي للكاميرا الثانية يبدو مزعجًا قليلاً. ومع ذلك، فإن شاشة AMOLED على الهاتف الجديد ممتازة، وهي واحدة من نقاط البيع الرئيسية للهاتف.

تختلف مجموعة الشرائح أيضًا عن النسخة الصينية والنسخة الدولية من اوبو رينو 3 برو تروج لمجموعة شرائح MediaTek P95 الجديدة تمامًا. ويحتوي النموذج العالمي على ترقية في قسم الكاميرا، حيث يحصل على مستشعر 64 ميجا بيكسل قادر على الكاميرا الرئيسية.

يحتوي Reno 3 Pro على بطارية قوية بسعة 4000 مللي أمبير في الساعة ويمكن شحنها بسرعة بفضل شاحن 30 وات المرفق. لدينا أيضًا مجموعة كاملة من الأطوال البؤرية للكاميرا، بالإضافة إلى الكاميرا الرئيسية، هناك أيضًا كاميرا فائقة الاتساع وكاميرا التقريب البصري  بمعدل 2x.

مواصفات هاتف اوبو رينو 3 برو

1- التصميم

يشبه اوبو رينو 3 برو أي هاتف ذكي حديث، يوجد زجاج في الأمام وزجاج في الخلف مثبت بإطار حول الجوانب. ومع ذلك، فإن اللوحة الخلفية ليست من الزجاج الفعلي. إنه بولي كربونات مع الإطار الجانبي، وهو لامع أيضًا. ربما لهذا السبب يبدو الهاتف خفيفًا جدًا، واللوحة الأمامية محمية بزجاج Gorilla Glass 5.

على أي حال، يكون الظهر منحنيًا بما يكفي لتوفير قبضة مريحة وآمنة، كما يضم كتلة كبيرة إلى حد ما مع مجموعة الكاميرا الرباعية في الزاوية العلوية اليسرى. الوحدة كبيرة بما يكفي لجعل الهاتف يتمايل عند وضعه على ظهره.

عندما تقوم بتشغيل Reno 3 Pro، سيتم الترحيب بك من خلال شاشة طويلة بقياس 6.4 بوصة وكاميرا مزدوجة في الزاوية اليسرى العلوية. يقول أوبو إنهم جعلوها أصغر ما يمكن، ويمكن تأكيد أن هذه إحدى أصغر الثقوب التي شوهدت.

بالنسبة الإطار الجانبي، ستجد زري الصوت المنفصلين على اليسار مصحوبين بمجرى بطاقة SIM بينما يحتوي الجانب الأيمن على زر الطاقة. الجزء السفلي مختلف قليلاً في التصميم، حيث إنه مريح قليلاً، مع موصل USB-C في الوسط يحيط به مدخل سماعات الأذن 3.5 ملم ومكبر الصوت. نظرًا لحجم الشاشة، فإن Reno 3 Pro له بصمة جيدة ولا يزن كثيرًا (175 جم). توزيع الوزن ليس مثاليًا، إنه ثقيل قليلاً

2- الشاشة

حتى وقت قريب ، كانت شركة Samsung واحدة من الشركات المصنعة القليلة، إن لم تكن الوحيدة، التي تقدم لوحات OLED عالية الجودة للمستهلك العادي، ولكن في هذه الأيام ، تفضل الشركات المصنعة للمعدات الأصلية الصينية مثل Oppo إشباع رغبة المستهلكين.

يتميز بشاشة 20: 9 Super AMOLED عالية الدقة بدقة 1080 × 2400 بكسل. يبدو أن هذه اللوحة تفتخر بدرجة سطوع عالية استثنائية تفوق بسهولة بعض الأفضل من عام 2019.

3- عمر البطارية

يبدو أن 4000 مللي أمبير أصبح السعة القياسية للهواتف متوسطة المدى هذه الأيام، لذلك لا يمكن القول أن بطارية Reno 3 Pro التي تبلغ 4025 مللي أمبير هي أي شيء خاص في هذا الصدد.

نشر الجهاز درجات ممتازة على الشاشة في تصفح الويب وسيناريوهات تشغيل الفيديو بينما كانت درجات إيقاف الشاشة أقل قليلاً ولكنها ليست بعيدة عن ممتازة. مع إجمالي درجة 104 ساعة ، من المحتمل أن يوفر أوبو رينو 3 برو ما يصل إلى يومين من قدرة البطارية على التحمل مع الاستخدام العادي

أوقات الشحن مثيرة للإعجاب. يمكن تعبئة البطارية بسعة 4025 مللي أمبير في الساعة من 1: 12 ساعة فقط ، مما يمثل 67٪ عند علامة 30 دقيقة، وهو أمر جيد جدًا.

تم تصنيف سرعة الشحن عند 30 وات مما يجعله أحد أسرع أجهزة الشحن في النطاق السعري.

4- الأداء

يستخدم الهاتف مجموعة شرائح MediaTek P95 التي تم إصدارها مؤخرًا، وهي ليست جديدة تمامًا لأنها تعتمد على مجموعة شرائح P90 المألوفة بالفعل مع تعديل صغير في قسم GPU. يقال أنه يقدم زيادة في الأداء بنسبة 6 ٪ ، مما يقود إلى الاعتقاد بأنها مجرد زيادة سرعة التشغيل.
بصرف النظر عن ذلك، لا تزال الشريحة تستخدم وحدة معالجة مركزية ثمانية النواة مع 2x Cortex-A75 تعمل بسرعة 2.2 جيجا هرتز، و 6x Cortex-A55 مسجلة بسرعة 2.0 جيجا هرتز. وحدة معالجة الرسومات هي PowerVR GM9446. وبالطبع، يتم تصنيع المنصة بأكملها على عقدة 12 نانومتر.

5- الكاميرات

تم تجهيز اوبو رينو 3 برو بكاميرا رئيسية قياسية رباعية، وعدسة فائقة الاتساع، وكاميرا مقربة بدقة 2 ميجا بكسل. الغرض من هذا المستشعر الإضافي ليس واضحًا تمامًا ولكن من الممكن أن Oppo يستخدم هذا للحصول على معلومات معمقة. ومع ذلك، لا يمكنك التصوير معها.

علاوة علي ذلك تتكون الكاميرا الرئيسية من مستشعر 64 ميجا بيكسل بكسل يصل إلى صور بدقة 16 ميجا بيكسل فعلية. كما تقدم العدسة فتحة F /1.8. تستخدم وحدة المقربة مستشعر 13 ميجا بكسل مقترن بفتحة F /2.4. كاميرا عريضة بدقة 8 ميجا بكسل وتلتقط مجال رؤية 119.9 درجة.

يحتوي الثنائي الأمامي للكاميرات على مستشعر رئيسي غير عادي بدقة 44 ميجا بكسل يتم التقاطه 40 . بينما الكاميرا الثانية موجودة فقط لكي يتم استشعار العمق. يجب أن يساعد ذلك نظريًا في إنتاج صور شخصية أفضل.

ما الذي يجعلك تشتري الهاتف؟

  1. عمر بطارية ممتاز مع دعم الشحن السريع
  2. دعم شريحتين الاتصال وميموري
  3. شاشة الهاتف رائعة وكبيرة بشكل كافي
  4. الرامات تعطى الهاتف أداء مميز

ما الذي يجعلك لا تشترى الهاتف؟

  1. جسم الهاتف من البلاستيك
  2. لا يمكن إزالة البطارية بسهولة من الهاتف
  3. تبدو مجموعة شرائح Helio P95 وكأنها خطوة إلى الوراء لهذه السلسلة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.