القائمة الرئيسية

الصفحات

عملاق سامسونج الجديد Galaxy S20 Ultra

 مميزات وعيوب موبايل سامسونج s20 ultra, موبايلات سامسونج s20 , سلسلة هواتف s20
مراجعة هاتف S20 الترا

خلاصة تجربة الاستخدام لـ S20 Ultra

يعتبر S20 Ultra  من سامسونج هو فئة جديدة فى سلسلة S، حيث يمثل اقوى ما توصلت اليه سامسونج حتى الآن، بل ما توصل اليه عالم الموبيلات حتى الآن. فهو يعتبر اقوي حاجة فى كل حاجة، ويعتبر Samsung Galaxy S20 Ultra قنبلة مواصفات و ارقام مهولة. هذه المقالة بناء عن تجربة المستخدمين وارائهم حول الأداء والمميزات والمشاكل التي تمت مواجهتها.

مواصفات هاتف S20 Ultra

1- الشاشة والحجم الكلى

شاشة AMOLED مقاس 6.9 بوصة مع خيار تحديث بمعدل 120 هرتز تعمل فقط على Full HD + لتوفير عمر البطارية. اقوى ما يميز هذا الهاتف بأنه عملاق، يعتبر أكبر من معظم الهواتف الموجودة حاليا بالاسواق، ويرجع هذا بنسبة جزء كبير إلى حجم 
الشاشة التى تصل الى 6.9 بوصة، وبكده فعلا قرب من 7 بوصة وده كان حجم تابلت قبل كده. ولـ ملاحظة هذا الفرق قم بوضع هاتف S20 Ultra بجانب هاتف Note، ستلاحظ ان S20 Ultra اطول بفرق واضح. ليس فقط الطول ولكن أيضا السمك اكب، ويرجع هذا للبطارية العملاقة التى سيتم ذكرها لاحقا.

على الرغم من أنه ليس بنفس عرض شاشة Note 10 Plus من سامسونج مقاس 6.9 بوصة، لأن عرضه أصغر من جهاز  Note 10 Plus بحجم 6.8 بوصة و Galaxy S10 5G بحجم 6.7 بوصة . فقط أن Galaxy S20 Ultra أطول بشكل ملحوظ ، وليس أوسع. لا يزال بإمكانك إمساكه بيد واحدة.

لقد وجد أن شاشة Super AMOLED ساطعة وذات كثافة بكسل بدقة 3200 × 1440 QHD، ومع ذلك، فهي تبدو رائعة تمامًا بدقة Full HD + الافتراضية. دقة منخفضة توفر عمر البطارية، ولكن هى الدقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تجربة معدل تحديث الشاشة 120 هرتز؛ فهذا غير متوافق مع Quad HD حتى الآن.

لا بأس بذلك،  فمن المرجح أن تميل إلى تفضيل Full HD + مع تشغيل 120Hz بدلاً من إعادة معدل التحديث إلى 60Hz. تتوافق Samsung مع هواتف الألعاب النقية مثل Asus ROG Phone 2 و Razer Phone 2 مع معدل التحديث هذا، كما أن سيولة الشاشة تجعل لعب الألعاب سريعة الخطى، وحتى مجرد التمرير فى الصور عبر Instagram، تُشعرك بالراحة.

من المميز أن Samsung قد وجدت طريقة لإنشاء ثقب أصغر للكاميرا الأمامية في الجزء العلوي من الشاشة، وأن الصور الشخصية في الواقع تبدو أفضل من ذي قبل، ونقول وداعًا لتلك الكاميرا السيلفي ثنائية العدسة الواسعة من S10 Plus، نظرًا لوجود كاميرا واحدة فقط مضمنة في هذه الشاشة.

2- التصميم

وزن هاتف S20 Ultra ثقيل، حيث أنه 220 جرام، فهو أثقل من هواتف كثيرة فى عالم سامسونج، ولكن لا يؤثر هذا الوزن على كيفية إمساك الهاتف باليدين وهذا بفضل الانحناء التى توجد فى ظهر الهاتف، كما أنه تم توزيع الوزن بشكل مناسب، لذا لا توجد مشكلة فى الوزن. ايضا توجد أزرار الهاتف (قفل الشاشة ومستوى الصوت) بالجانب الايمن وليس الايسر، لذا فهو سلسل ومن السهل التعامل معه.

Samsung Galaxy S20 Ultra مصنوع من الزجاج والألمنيوم، ولا توجد نسخة من السيراميك هذا العام. لا يزال هناك منحنى على الحواف اليمنى واليسرى للشاشات، رغم أنه أقل وضوحًا مقارنةً بهواتف S السابقة.

يعد جهاز Ultra أكثر سماكة بشكل ملحوظ من هواتف S20 الأخرى وجميع هواتف S10 (التي تتراوح من 7.8 مم إلى 7.9 مم)، حيث يبلغ سمكه 8.8 مم، كما أنه يحتوي على كاميرا خلفية كبيرة فوق ذلك. فعند الضغط على الجانب الأعلى الأخر عكس مكان الكاميرا سترى الهاتف وكأنه غير متزن وهذا نظرا لسُمك الكاميرا الزائد عن سُمك الهاتف.

3- الكاميرات

لدى هاتف S20 Ultra  كاميرات:
تأتى الاولى وهي الكاميرا الامامية بدقة 10 ميجا بسكل بفتحة عدسة F/2.2 وتدعم تصوير الـ 4K بدقة 2160 بكسل. وتأتى باقى الكاميرات خلف الهاتف، وأكثر ما يميز الهاتف وجود كاميرا بدقة 108 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 وهي الكاميرا الاساسية، يميل نحو تعريض الصور بشكل مفرط ، في حين أن معالجة الصور الزائدة عن الحد يمكن أن تسهل الوجوه والقوام، وقد تم مواجهة صعوبة في التركيز التلقائي في العديد من الاختبارات. مشكلة أخرى: بمجرد التقاط لقطات جيدة بدقة 108 ميجابكسل، تمت مواجهة مشكلات في تحميل ملفات بحجم 20 ميجابايت على بعض شبكات التواصل الاجتماعي، حيث كانت دقة الوضوح 12000 × 9000 بكسل. لم يقلل Twitter من حجم الصور فحسب، بل رفضها تمامًا. وتأتى الكاميرا الثالثة وهى 48 ميجا بسكل بفتحة عدسة F/3.6، وهى الكاميرا ذات خاصية التقريب الذي يصل الى 100X، والكاميرا الرابعة بدقة 12 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2، والاخيرة بدقة 0.3 ميجا بكسل وهى الكاميرا الخاصة بالتصوير ثلاثي الأبعاد.

4- عمر البطارية والشحن

5000mAh هو حجم بطارية الوحش، ولكن يتم استهلاك الطاقة بسرعة في إعدادات أعلى. يتمتع Galaxy S20 Ultra بقدرة بطارية تبلغ 5000 مللي أمبير في الساعة ، بينما يحتوي S20 Plus على بطارية تبلغ 4500 مللي أمبير في الساعة. لقد وجد أن Ultra استغرقت أكثر من 24 ساعة في أيام لم نقم باختبار سرعات 5G بدون توقف.

استغرق الهاتف 12 ساعة و13 دقيقة في اختبار استنزاف البطارية، الذي استمر عبر صفحات الويب على شبكة T-Mobile LTE. مع التفريغ الكلي لشحن الهاتف في 9 ساعات و13 دقيقة باستخدام نفس الاختبار. وعلى الرغم من الحجم الكبير للبطارية، تمكنا من شحن الهاتف إلى 31٪ في 15 دقيقة فقط و 63٪ في 30 دقيقة ، باستخدام شاحن 25W.

ما الذي يجعلك تشتري الهاتف؟

  1. إذا كنت تستمتع بالهواتف ذات الشاشات الكبيرة الجميلة
  2. إذا كنت تريد أول هاتف ذكي 5G
  3. إذا كنت تريد إظهار الكاميرا بدقة 108 ميجابكسل والتكبير 100x

ما الذي يجعلك لا تشتري الهاتف؟

  1. إذا كنت تبحث عن هاتف بسعر مقبول
  2. إذا كنت تبحث عن هاتف خفيف الوزن
  3. إذا كنت تُفضل شاشة هاتف سهلة الإمساك باليد
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات