هاتف Honor 9X Pro الجديد من شركة هونر

0
مميزات وعيوب هاتف honor 9x pro, سعر honor 9x pro في مصر, هاتف honor 9x pro الجديد
هاتف honor 9x pro ذات المعالج القوى والتخزين الكبير

مراجعة موبايل Honor 9X Pro

قررت شركة Honor إطلاق هاتفها الجديد Honor 9X Pro، وهو هاتف بمساحة تخزين 256 جيجا و معالج  810 Kirin، ولكن لا يحتوى الهاتف على خدمات جوجل بالتأكيد. وقد شركة Honor أخذت هذه الخطوة بعد نجاح هاتفها السابق Honor 9X العام السابق.
وقد حقق الهاتف نجاحا مميزا بين المستخدمين. وفى هذا المقال سنتعرف على اهم مميزات وعيوب هاتف Honor 9X Pro. وتعتبر نسخة الهاتف Honor 9X Pro هي النسخة الافضل بعد تحسين بعض الخواص عن هاتف Honor 9X.

مواصفات هاتف Honor 9X Pro

1- التصميم

قد يبدو للبعض من النظرة الأولى أن Honor 9X Pro هو نفس الاصدار السابق Honor 9X، ولكن عند مسك الهاتف ستلاحظ أهم الفروق، حيث أن الهاتف مصنوع من الزجاج وليس البلاستيك، وهذا سبب يؤدي إلى رفع قيمة الهاتف.
أبعاد الهاتف 16.3 سم للطول و 7.72 للعرض و سُمك الهاتف 8.8 مم، كما أن وزن الهاتف 206 جرام، وهذا الوزن أثقل من الاصدار السابق Honor 9X. كما أن مستشعر البصمة تم دمجه مع زر الطاقة، وأصبح على يسار الهاتف وليس فى الخلف.
من الأمام نرى الشاشة الكاملة بلا نوتش أو ثقوب للكاميرا، على يمين الهاتف نجد زر الطاقة وزر التحكم في الصوت ولا يوجد أي شيء على الجانب الأيسر، من الأسفل نجد منفذ الشحن من نوع usb type c مع منفذ السماعات الخارجية ومنفذ 3.5 مم لسماعات الأذن. ومايك عزل الضوضاء من أعلى ومنفذ شرائح الاتصال الذي يدعم تركيب شريحتي اتصال أو شريحة و كارت ذاكرة خارجي.
من الخلف نجد ثلاث كاميرات رأسيا في إطار أسود ذي بروز قليل عن ظهر الهاتف أسفلهم خارج الإطار فلاش ليد أحادي، وبالطبع من الخلف سنجد أن شعار هذه السلسلة من الهواتف حرف إكس يظهر بتدرج ضوئي جميل ليبرز هوية واهتمام أبهذه الفئة. 

 2- الشاشة 

كان من المتوقع أن تكون شاشة هذا الجهاز من نوع أموليد ولكن Honor، قررت أن تزوده بشاشة آي بي إس إل سي دي بمساحة التفاصيل تسعة وخمسين إنش تمثل اثنين وتسعين في المائة من إجمالي مساحة واجهة الهاتف بجودة +FHD بدقة 1080* 2340 بيكسل وتدعم الشاشة أبعاد العرض بنسبة 9 : 19.5، وكالمعتاد لم تصرح تونر بنوع طبقة الحماية الموجودة على الشاشة.

 3- المعالج والإمكانيات الداخلية

يأتي Honor 9X Pro بواحد من أقوى معالجات الفئة المتوسطة وهو Kirin 810K بتكنولوجيا 7 نانو مع معالج سوني من نوع
Mali-G52 مع إضافة تبريد مائي لخفض حرارة الهاتف أثناء تشغيل التطبيقات الثقيلة والألعاب مثل: Pubg و فيديو كول.

الهاتف يأتي 6 جيجا رام وذاكرة داخلية 256 جيجا بايت. هذه تركيبة العتادية تجعل الهاتف يؤدي العديد من المهام في وقت واحد بسلاسة ووجود وضع تعزيز أداء الألعاب أو جعل التجربة للألعاب جيدة خصوصا، إذا كنت تغامر وتقضي وقتا طويلا.

4- الكاميرات

منظومة الكاميرات في هاتف Honor 9X Pro مكونة من أربع كاميرات ثلاث في الخلف، الأمامية منبثقة من أعلى، والكاميرا الخلفية الأساسية تأتي بدقة 48 ميجا بكسل و بفتحة العدسة F/1.8، الكاميرا الثانية تأتي بدقة 8 ميجا بيكسل وهي الخاصة بالتصوير ultra wide وبفتحة عدسة F/2.4. أما الكاميرا الثالثة فهي بدقة 2 ميجا بيكسل وهي الخاصة بعمل العزل والبورتريه وتأتي بفتحة عدسة F/2.4 مع فلاش أحادي من نوع ليد فلاش.

ويدعم الهاتف تصوير الفيديوهات بجودة FHD بدقة 1080 بيكسل بمعدل التقاط 30 إطار في الثانية، مع تقنية التثبيت البصري المدعومة بنظام الذكاء الاصطناعي ولا يدعم التصوير بدقة 4K. الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 16 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.2.

أداء منظومة التصوير ربما لا يكون الأفضل بين المنافسين في هذه الفئة السعرية إلا أنه يقدم صورا جيدة في كل ظروف الإضاءة وفي وضع التصوير الليلي نرى الصور جيدة للغاية بفضل فتحة العدسة الكبيرة للكاميرا الأساسية.

5- البطارية 

أبقت Honor على سعة البطارية دون تغيير فنراها تأتي بسعة 4000 ملى أمبير، وتدعم تقنية الشحن السريع وهو الأمر الغريب حيث إن تقريبا كل هواتف هذه الفئة أصبحت تدعم تقنيات الشحن السريع، إلا أن كان لها رأي آخر حيث تقول إنها بفضل تقنية بناء المعالج فإنك لن تحتاج إلى إعادة شحن هاتفك سوى عند النوم فقط. ويأتي مع هذا الهاتف شاحن بقوة عشر واط يستطيع شحن الهاتف بالكامل في ساعتين.

6- تطبيقات جوجل

 هذا هو أول هاتف من Honor يأتي دون دعم تطبيقات جوجل سواء كانت جيميل، يوتيوب أو بلاي ستور، إلا أنها قالت إن شركتها الأم هواوي تسعى إلى دعم هاتفها بالعديد من تطبيقاتها التي قد تغنيك عن الحاجة إلى تطبيقات شركة جوجل، حيث لديك تطبيق هواوي جاليري والذي من خلاله ستتمكن من تحويل نسبة كبيرة من التطبيقات الموجودة على جوجل. وأيضا يمكنك الولوج إلى ايميلك على جيميل من خلال تطبيق إيميل مثبت مسبقا على الهاتف وكذلك ستتيح لك الولوج مجانا إلى خدمة التخزين السحابي الخاص بهواوي لكن لن تجد بديلا جيدا لخرائط جوجل أو تطبيق اليوتيوب ولكن ستتمكن من الولوج إليها عن طريق المتصفح.

وأخيرا يبلغ سعر هاتف Honor 9X Pro حوالى 4500 جنيه مصري.

ما الذي يجعلك تشتري الهاتف؟

  1. احتواء الهاتف على معالج قوى
  2. البطارية ذات الأداء الممتاز
  3. مساحة التخزين الكبيرة بالنسبة لسعر الهاتف

ما الذي يجعلك لا تشترى الهاتف؟

  1. عدم توافر خدمات جوجل
  2. أداء الكاميرا السيلفي غير مناسب خصوصا فى حالة الظلام
  3. الهاتف لا يدعم تصوير الفيديوهات بجودة 4K

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.