Huawei P40 Lite … نفس الاصدار بأسماء مختلفة

0

هذه ليست المرة الأولى التي يلتقي فيها العالم مع P40 Lite. وصل الهاتف إلى السوق في الصين أواخر ديسمبر الماضي باسم Huawei nova 6 SE. في حين تم إطلاقه بعد شهر في ماليزيا باسم Huawei nova 7i. والآن أوروبا تحصل عليه باسم Huawei P40 Lite.
يحتوي Huawei P40 Lite على تصميم قوى، مع شاشة متميزة، ومجموعة شرائح Kirin 810 فائقة السرعة ، وكاميرا رباعية عصرية مع الوضع الليلي ، وتقريب بدون فقدان.

كما يملك P40 Lite على بطارية ذات سعة كبيرة بشكل مذهل ويدعم Huawei SuperCharge 40W السريع للغاية ويأتي مع شاحن 40W الخاص
الخبر السار حول حزمة برامج Huawei P40 Lite  هو EMUI 10 استنادًا إلى Android 10 OS. الأخبار السيئة – لا توجد خدمات Google Play أو متجر Play ، وليس هذا صادمًا في الوقت الحاضر. على الرغم من ذلك ، هناك جانب فضي – على عكس الهواتف الذكية السابقة غير التابعة لشركة Huawei من قبل Huawei ، فإن هذا الهاتف يدعم Widevine CDM.

مواصفات Huawei P40 Lite

1- التصميم

يبدو هواوي P40 Lite جميلًا ، ولكنه يحتوي أيضًا على شاشة مقاس 6.4 بوصة وهي واحدة من الميزات الرئيسية لـ P40 Lite وتبدو رائعة. تحتوي اللوحة على زوايا دائرية و حواف رفيعة بما يكفي لثبات قبضة اليد
يوجد ثقب واحد ملحوظ في الزاوية اليسرى العليا وكاميرا سيلفي 16 ميجا بيكسل في الداخل. لسوء الحظ ، بسبب شاشة LCD ، يمكنك رؤية الإضاءة الخلفية غير المتساوية حول فراغ البيكسل بوضوح. شبكة سماعة الأذن رقيقة حقًا وهي غير مرئية تقريبًا بين الزجاج الأمامي وتطويق الشاشة.
في حين أن الجزء الأمامي من P40 Lite كان مسطحًا تمامًا، فإن الظهر منحني مثل معظم الهواتف الذكية الحديثة نحو الحواف. اللوحة الجميلة مصنوعة من بلاستيك متعدد الطبقات مع طبقات طلاء متعددة.
تبدو اللوحة الخلفية وكأنها زجاج، ولكن عندما يتعلق الأمر بالتحمل، يجب أن يكون البلاستيك أكثر صرامة وأكثر متانة عند حدوث سقوط.
يحتوي Huawei P40 Lite على فتحة SIM مختلطة على جانبه الأيسر ، بينما ستجد على اليمين مفاتيح مستوى الصوت والطاقة. تم دمج الماسح الضوئي لبصمة الإصبع على سطح مفتاح التشغيل / القفل، وهو قيد التشغيل دائمًا، والأسرع من نوعه الذي تمت تجربته. في اللحظة التي تلمس فيها الشيء، حتى لجزء من الثانية وبصمة جزئية فقط، تكون على شاشتك الرئيسية. لا يمكن أن يصبح أسرع من ذلك. وأخيرًا، توجد بقية الأساسيات في الأسفل حيث: منفذ USB-C ومكبر الصوت ومدخل سماعات الأذن.

2- الشاشة

يحتوي جهاز هواوي P40 Lite على شاشة جميلة، وهي وحدة قياس 6.4 بوصة LTPS IPS LCD بدقة 2310 × 1080 بكسل أو 398 بكسل في البوصة. لا تحتوي الشاشة على ثقب صغير في الزاوية اليسرى العليا. إنها نوع من الزجاج المتين.
أول شيء سوف تلاحظه هو الإضاءة الخلفية غير المستوية حول فتحة الثقب. إنه مزعج فقط على شاشة بيضاء كاملة أو شيء مشرق وحيوي بالمثل، ولكن هذا متوقع لأن الإضاءة الخلفية LED ليست مثالية. بخلاف ذلك، تبدو شاشة P40 Lite مشرقة ومثيرة. في الواقع، إنه حيوي لدرجة أنه يمكنك الخلط بينه وبين OLED. وهو ليس كذلك.
لسوء الحظ ، لم يكن أداء الشاشة ممتازًا. إلى جانب مستويات الأسود غير المثير للإعجاب ، تم الحصول على نسبة تباين جيدة تبلغ 1085: 1، ولكنها بعيدة عن الأفضل.

3- عمر البطارية

يعمل Huawei P40 Lite ببطارية كبيرة بسعة 4200 مللي أمبير. يدعم Huawei Super Charge 40W، ويقوم محول 40W المقدم بإعادة تعبئة حوالي 70٪ من بطارية الهاتف المستنفدة في نصف ساعة، بينما تتطلب الشحن الكامل 64 دقيقة.

حقق Huawei P40 Lite تصنيفًا رائعًا لتحمل 121 ساعة في اختبار عمر البطارية. لقد أديت البطارية بشكل رائع في جميع الاختبارات، حيث يمكنك التحدث لأكثر من يوم، أو مشاهدة مقاطع الفيديو لمدة 16 ساعة أو تصفح الويب لمدة 18 ساعة، كما أن استهلاك وضع الاستعداد المقتصد يساعد كثيرًا أيضًا.

4- الأداء والمعالج

Huawei P40 Lite هو ثاني هاتف ذكي نلتقي به باستخدام HiSilicon Kirin 810 SoC أحدث شرائح متوسطة المدى من Huawei و بالفعل أن هذا هو وحش في شريحة متوسطة المدى.

يتم تصنيع شرائح Kirin 810 وهو معالج تم استخدامه في Honor 9X Pro على عملية TSMC 7 نانومتر وهي ترقية ملحوظة على Kirin 710. ولها معالج ثماني النواة مختلف مع نوى أحدث – هناك 2x Cortex-A76 مسجلة بسرعة 2.27 جيجا هرتز و 6 x Cortex A55 موقوتة بسرعة 1.8 جيجا هرتز .

على الرغم من أن GPU ربما يكون الجزء الأكثر إثارة للاهتمام حيث إنه مكون من ستة نواة Mali-G52 أعلى من Mali-G51 رباعي النوى 710.

5- الكاميرات

الأساسي هو 48mm PDAF F/1.8 snapper، ينضم إليه تركيز ثابت 8 ميجا بكسل مع عدسة F/2.4 فائقة الاتساع، ثم يأتي بدقة 2 ميجا بكسل F/2.4. وأخيرًا، مستشعر عمق 2 ميجا بكسل. هناك أيضًا فلاش LED واحد حولها.

تستخدم الكاميرا الرئيسية 48 ميجا بكسل من سوني ، ربما IMX582 أو IMX586 وتكون الصورة الناتجة بدقة 12 ميجا بكسل. يمكنك التصوير بدقة 48 ميجا بكسل ، وفي ظل الظروف المناسبة (ضوء جيد) ، ستحصل على صورة بدقة 48 ميجا بكسل – يتم تحقيق ذلك من خلال demosaicing.

لكن demosaicing شيء يمكن للكثير من الهواتف القيام به، وربما هذا هو السبب في أن Huawei تحاول جمع واحدة مع خيار 48MP AI Ultra Clarity، الذي يحسن جودة الصورة من خلال أخذ عينات فائقة. يستغرق التقاط صورة واحدة ست ثوانٍ، ويجب عليك الحفاظ على الهاتف ثابتًا ، ولكن الأمر يستحق ذلك.

تحتوي عينات AIUC بدقة 48 ميجا بكسل على تفاصيل أكثر بكثير من صور 48 ميجا بكسل العادية، وإذا خفضت حجمها إلى 12 ميجا بكسل، فهي متفوقة بالتفصيل على لقطات 12 ميجا بكسل العادية، خاصة في المناطق عالية التعقيد مثل أوراق الشجر. ويتوفر وضع AI من Huawei، ويمكن تشغيله أو إيقاف تشغيله بسرعة من خلال التبديل بين عدسة الكاميرا.

ما الذي يجعلك تشتري الهاتف؟

  1. شاشة كبيرة ورائعة
  2. عمر بطارية جيد مع دعم الشحن السريع
  3. أداء رائد في فئته
  4. أحدث Android 10 و EMUI 10
  5. مهارات تصوير رائعة ليلا ونهارا

ما الذي لا يجعلك تشتري الهاتف؟

  1. لا  يوجد مقاومة الرذاذ
  2. من غير الممكن إضافة كارت ميموري
  3. غير داعم لخدمات Google على الرغم من توفر مصادر تطبيقات بديلة
  4. ليست به تقنية تسجيل فيديو 4K، ولقطات 1080p ليست جيدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.