القائمة الرئيسية

الصفحات

مراجعة هاتف Redmi Note 8 Pro من شاومي

xiaomi note 8 pro price, xiaomi note 8 pro specs, سعر شاومي نوت 8 برو, عيوب شاومي ريدمي نوت 8 برو, مواصفات شاومي نوت 8 برو

هاتف جديد في سلسلة ريدمي Redmi Note 8 Pro من شاومي

Redmi هي العلامة التجارية للهواتف ذات الميزانية المحدودة لشركة Xiaomi، ولكن في حين أن هواتفها دائمًا بأسعار منخفضة بشكل مثير للإعجاب ، فإنها تقدم بعض الميزات اللائقة للحفلة أيضًا ، وربما يكون Xiaomi Redmi Note 8 Pro أفضل مثال على ذلك.
يمثل Redmi Note 8 Pro أقصى نهاية لسلسلة Redmi Note 8، على الرغم من عدم وجود الكثير من القواسم المشتركة بين الهواتف خارج واجهة المستخدم. وعلى الرغم من كونها أكثر تقدمًا من عدد قليل من هواتف Redmi الأخرى، إلا أن Note 8 Pro لا يزال بأسعار معقولة.
يحتوي Redmi Note 8 Pro على مجموعة من الميزات التي لا تتوقعها في الهاتف بأسعار معقولة، فهناك كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل مع ثلاثة مكبرات صوت أخرى، وشاشة Full HD + كبيرة ، وبطارية كبيرة، ومجموعة شرائح لائقة. لذلك يحتوي الهاتف على الكثير من الجوانب التي لا تتوقعها بالنظر إلى سعره، ولكن هل هذا يعني أن هناك مشكلة؟

مواصفات هاتف Redmi Note 9 Pro

1- التصميم

يبدو Xiaomi Redmi Note 8 Pro بشكل مدهش مثل Realme X2 Pro، لذلك إذا رأيت هذا الهاتف، إنه هاتف كبير وثقيل إلى حد ما، وهو أيضًا سميك جدًا.

في الخلف يوجد نتوء عمودي للكاميرا في الجزء العلوي الأوسط ، يحتوي أيضًا على مستشعر بصمة الإصبع (الذي يبدو وكأنه أحد العدسات للوهلة الأولى). هناك أيضًا عدسة أخرى على الجانب. يوجد زر الصوت وزر الطاقة على الحافة اليمنى للجهاز، وفي الأسفل يوجد منفذ USB-C ومقبس سماعة الأذن مقاس 3.5 ملم. والجزء الخلفي من الزجاج، وهو نادر إلى حد ما عند هذا السعر حيث تحتوي معظم الهواتف على معدات بلاستيكية.

Redmi Note 8 Pro سميك الى حد ما ، ويرجع الفضل في ذلك جزئيًا إلى شاشة 6.53 بوصة ، وهي شاشة LCD 1080 x 2340، وهي تقنية العرض التي نتوقعها في هاتف بهذا السعر، وبينما الألوان قد تكون قليلا دون المستوى، فإن الدقة العالية بشكل معقول يعوض عنها جزئيا.

في حين أن الشاشة الكبيرة جيدة لعرض المحتوى ووسائل التواصل الاجتماعي وأكثر من ذلك ، يمكن القول أن الهاتف كبير جدًا، حيث يواجه مشكلة في الوصول إلى ماسح بصمات الأصابع في بعض الأحيان، لذلك قد يجد بعض المستخدمين أنه كبير للغاية.

2- الكاميرا

يحتوي XIAOMI Redmi Note 8 Pro على كاميرا رئيسية بدقة 64 ميجابكسل، وهي واحدة من أوجه جذبه الكبيرة، ولكن يوجد أيضًا 8 ميجابكسل ultra-wide، وماكرو 2 ميجابكسل ومستشعر عمق 2 ميجابكسل.

تلتقط الكاميرا بدقة 64 ميجابكسل صورًا جميلة المظهر عند استخدامها في بيئة مضاءة جيدًا ، لذلك إذا كنت تحب التقاط صور للإعدادات الطبيعية، أو في الهواء الطلق بأي شكل من الأشكال، فقد تكون هذه أداة جيدة حقًا بالنسبة لك.

كما يمكنك أن تتوقع من مستشعرات 2MP ، لا تبدو الكاميرات الكبيرة ومستشعرات العمق مفيدة للغاية. صور الماكرو منخفضة الدقة إلى حد ما ، على الرغم من أنها ساطعة إلى حد ما ، ولم تلاحظ أن مستشعر العمق يؤثر على جودة الصورة عندما يتم التقاطها معها أو بدونها.

يوجد في الأمام كاميرا سيلفي بدقة 20 ميجابكسل ، وهي كاميرا عالية الدقة للغاية لهاتف منخفض التكلفة ، وتعتقد أن الصور التي تم التقاطها على هذا تبدو جيدة جدًا. إذا كنت من محبي التقاط الصور الشخصية بكثرة ، فقد يكون هذا هاتفًا لائقًا لك إذا كنت تستخدم ميزانية محددة.

3- البطارية

البطارية في Redmi Note 8 Pro هي 4500 مللي أمبير في الساعة، وهو حجم جيد، ولكن بعد ذلك تحتوي الكثير من الهواتف منخفضة التكلفة على بطاريات كبيرة.

لم تختبر Note 8 Pro بما يكفي لرسم حكم نهائي على عمر البطارية، ولكن الانطباع الأولي هو أنها جيدة جدًا. من المتوقع أن يدوم الهاتف لمدة يوم على الأقل من بطارية ممتلئة، وربما حتى تحصل على جزء من الطريق حتى اليوم الثاني قبل أن تحتاج إلى تشغيله مرة أخرى.

بالحديث عن ذلك، يدعم Redmi Note 8 Pro الشحن السريع بقوة 18 وات، وهو متوسط تقريبًا للهاتف بهذا السعر ، وبينما لم يستغرق شحنه وقتًا طويلاً، لم يكن سريعًا أيضًا.
4- المعالج والرامات
يعد هذا في الأساس تغييرًا جماليًا، ولكن من الجدير بالذكر أن الهاتف يأتي مع عدد قليل من تطبيقات bloatware التي قد تجد نفسك تحذفها على الفور، مثل Opera، وهو تطبيق متصفح ويب فائض عندما يكون لديك Chrome، و Mi Community وتطبيقات Mi Store، والتي من المحتمل أن يستخدمها عدد قليل من الأشخاص.

مجموعة الشرائح هنا هي MediaTek Helio G90T، وهي ليست بالضبط أفضل مجموعة أدوات (MediaTek عادةً ما تجعل الهاتف الداخلي متوسط ​​التكلفة والميزانية)، ولكن مقابل هذا السعر المنخفض يمكنك أن تفعل أسوأ بكثير، خاصة وأن هذا واحد من أفضل شرائح الشركة.

من المواصفات المفاجئة بالنظر إلى نقطة السعر المنخفض حقيقة وجود 6 جيجابايت رام هنا، حيث سيكون لدى العديد من الهواتف الأخرى في هذا السعر 4 جيجابايت فقط.

عند التمرير بين الشاشات الرئيسية والقوائم، لم يكن الهاتف بطيئًا، وهو فرق كبير بين هذا و Redmi Note 8T. شعرت الألعاب بأنها سريعة للغاية أيضًا، إذا لم نعزز الرسومات عالية جدًا، لذلك إذا كنت من هواة الألعاب، فقد يكون هذا أحد أفضل الهواتف بسعره.

تجدر الإشارة أيضًا إلى أن Redmi Note 8 Pro يمكنه التقاط صور متعددة بدقة 64 ميجابكسل بتتابع سريع دون التباطؤ أو التجمد أو التعطل، وهو ما يشير إلى وجود بعض التحسين اللائق هنا.

سعر هاتف Redmi Note 8 Pro

بالنسبة للنسخة ذات التخزين الداخلي 64 جيجا مع 6 جيجا رام سعرها 3650 جنيه، اما النسخة 128 جيجا مع 6 جيجا رام فسعرها 4100 جنيه.

ما الذي يجعلك تشتري الهاتف؟

  1. شاشة كبيرة وحواف تكاد تكون غير موجودة
  2. بفضل الشاحن الـ 18 وات يتم شحن الهاتف فى وقت قصير
  3. كاميرا خلفية قد تكون الأفضل فى هذه الفئة السعرية 
  4. دعم التحكم فى الاجهزة الكهربائية عن طريق IR Blaster
  5. معالج قوى خصوصا لهواة الالعاب

ما الذي يجعلك لا تشترى الهاتف؟


  1. الوزن ثقيل نوعا ما
  2. مُعرض للخدش او الكسر لانه مصنوع من الزجاج
  3. لا يدعم استخدام شريحتين اتصال وكارت ميمورى فى وقت واحد
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات