القائمة الرئيسية

الصفحات

huawei mate xs, mate xs, سعر huawei mate xs, مواصات huawei mate xs
تجربة الاستخدام لهاتف Huawei Mate Xs

تحدى هواوي لسامسونج عن طريق Huawei Mate Xs

Mate Xs هو أحدث هاتف قابل للطي من Huawei ويحسن من Huawei Mate X الأصلي بعدد من الطرق. يتميز بتصميم مفصلي Falcon Wing محسّن أقوى ويجعل من السهل الكشف عن Mate Xs. قامت Huawei أيضًا بتحسين متانة الهاتف ببناء طبقة رباعية باستخدام فيلم بولي أميد.

تم العثور على حالة استخدام Mate Xs مختلفة تمامًا عن Galaxy Fold، مع Galaxy Fold، تبدو الشاشة الخارجية الخارجية مقاس 4.6 بوصة صغيرة جدًا للاستخدام المنتظم، ويلزم فتح الجهاز في كل مرة تريد فيها فعل المزيد من مجرد مكالمة أو الرد على رسالة نصية سريعة.

وهذا ليس هو الحال مع Mate Xs حيث تم استخدام الشاشة بشكل متكرر في حالتها المطوية من الحالة غير المطوية، في حالتها المطوية، يبلغ حجم الشاشة 6.6 بوصة وهي كبيرة بما يكفي للتنافس مع الهواتف الرئيسية غير القابلة للطي، أما عندما تتكشف، تصبح 8 بوصة.

يتميز هاتف Mate Xs بأحدث شرائح Kirin 990 5G من Huawei، والتي بنيت على تقنية 7nm + وهي الشريحة الوحيدة المزودة بمودم 5G مدمج. قدمت Huawei أيضًا سعة تخزينية كبيرة جدًا تبلغ 512 جيجابايت على هاتف Mate Xs، وبينما تعالج ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 8 جيجابايت جميع التطبيقات التي تم تجربتها دون أي مشاكل.

كانت Huawei في القمة أو حولها عندما يتعلق الأمر بكاميرات الهاتف، ويواصل Mate Xs ذلك مع نظام كاميرا متعدد الاستخدامات يشتمل على قدرات الذكاء الاصطناعي للحصول على لقطات رائعة. الميزة في Mate Xs هي أن نظام الكاميرا الأساسي يعمل أيضًا ككاميرا السيلفي مع طي الشاشة حول الظهر مما يسمح لك بالتقاط صور سيلفي رائعة.

كل هذه التقنية مدعومة ببطارية 4500 مللي أمبير تدوم طوال اليوم ويمكن شحنها بسرعة باستخدام شاحن 45 وات.

مواصفات هاتف Huawei Mate Xs

1- التصميم

  • هاتف ثقيل 300 جرام
  • بمستشعر بصمة سريع
  • لا يوجد مقبس 3.5 ملم

Huawei Mate Xs هو هاتف مصمم بشكل متين ويشعرك بأنه كثيف وثقيل. عند 300 جرامًا، من المؤكد أنه على الجانب الثقيل الذي يتم الشعور به عند استخدامه بيد واحدة لفترة طويلة.

يقع الجزء الأكبر من المكونات على طول الحافة اليسرى لجهاز Mate Xs، وهو أكثر سمكًا من بقية الهاتف. نفذت Huawei تصميمًا ذكيًا لأن هذه الحافة الأكثر سمكًا لا تحتوي فقط على جميع المكونات والكاميرا ولكنها تتيح لك الإمساك بالوحدة عند فتحها بطريقة مماثلة للتصميم على Kindle Oasis. بعد هذا الشريط ، يكون الهاتف رقيقًا جدًا عند 5.5 مم فقط ، مما يسمح له بالطي إلى شيء يبلغ سمكه حوالي 11 مم.

يحتوي الجانب الأيمن من الجهاز على أزرار الصوت ومفتاح التشغيل، والذي يحتوي أيضًا على مستشعر بصمة الإصبع. موقع زر الطاقة أعلى قليلاً من الوسط مما يسهل الوصول إليه، بالإضافة إلى أن اختبار الهاتف وجد أن مستشعر بصمة الإصبع سريع ودقيق.

يوجد في الجزء السفلي موصل USB من النوع C موضوعًا جهة اليمين. لا يوجد مقبس 3.5 ملم على Mate Xs، لذلك بدلاً من ذلك، قامت Huawei بتضمين سماعات USB Type-C في العلبة.

على الحافة العلوية من الهاتف يوجد درج بطاقة SIM المزدوجة المختلطة التي يمكنها إما قبول بطاقتي SIM بحجم نانو أو بطاقة SIM واحدة ونوع NM واحد من بطاقة الذاكرة.

نظرًا لأن جهاز Mate Xs يعرض من الخارج، فأنت تمسك بشاشة بلاستيكية ذات ملمس مختلف تمامًا عن الزجاج والمعدن. ليس بالضرورة جيدًا أو سيئًا، إنه يبدو مختلفًا فقط، على الرغم من أنه يجذب الكثير من بصمات الأصابع التي تظهر عندما تكون الشاشة مغلقة.

2- الشاشه


  • شاشة AMOLED مقاس 6.6 بوصات قابلة للطي حتى 8 بوصات
جميع الهواتف القابلة للطي التي يبدو لنا أنها تخفي حتى الآن الشاشة القابلة للطي داخل الجهاز، سواء كانت Galaxy Fold أو Galaxy Z Flip أو Motorola Razr. ما يؤدي إليه هذا هو العرض الأساسي الذي يتم إخفاؤه معظم الوقت ويكمله العرض الثانوي. تطرح Huawei هذه الفكرة من النافذة من خلال ثني الشاشة الرئيسية إلى الخارج، بحيث يمكن استخدام نفس الشاشة في كل من الحالة المطوية وغير المكشوفة.

يوجد زر في الخلف يرفع الشاشة حوالي 60 درجة. ثم، ترفعها إلى حالة مسطحة تمامًا حيث تستقر في مكانها. يعمل عكس هذه العملية على قفل الشاشة مرة أخرى على الهاتف وهذه هي الطريقة التي تمكنها من إبقاء الشاشة مسطحة عندما يكون Mate Xs في حالة مطوية.

في الحالة المطوية، يبلغ حجم شاشة OLED 6.6 بوصة وهو حجم شاشة تجدها على معظم الهواتف الكبيرة. تبلغ دقتها 2480 × 1148 وهي مشرقة بما يكفي لاستخدامها في الهواء الطلق تحت أشعة الشمس بسهولة. والحواف حول الشاشة أكثر سمكًا قليلاً من الهواتف الحديثة الأخرى ، ولكن لا توجد فتحة أو كاميرا مثقبة تشغل مساحة داخل الشاشة.

ينتج عن فتح الشاشة شاشة عملاقة مقاس 8 بوصات بدقة 2480 × 2200. تُعد الشاشة غير المطوية متعة في الاستخدام ويمكن أن نقول بشكل مريح إنها أفضل شاشة قابلة للطي تم رؤيتها حتى الآن. وهناك تجعد في المنتصف لا يمكن رؤيته إلا من زوايا معينة. لا تشعر بذلك بقدر ما تتوقعه لأنك غالبًا ما تتفاعل مع جوانب الشاشة بسبب حجمها الكبير.

3- التطبيقات


  • لا توجد تطبيقات أو خدمات Google هنا

هواتف Huawei الجديدة غير مجهزة بخدمات (Google Mobile (GMS نظرًا للقيود التي تفرضها حكومة الولايات المتحدة على ما تطلق عليه العديد من المنشورات حظر Huawei. بدأت Huawei في بناء إطارها الخاص (خدمات الهاتف المحمول من Huawei) وتحاول استبدال متجر Google Play بمعرض التطبيقات الجديد. هذا ما تحصل عليه في Mate Xs.

في حين أن هناك تطبيقات تابعة لجهات خارجية متاحة في App Gallery مثل TikTok و Microsoft Office، إلا أنه لا يزال أمامها الكثير للقيام به.

لن تجد أيًا من تطبيقات Google عليه (مثل أشياء مثل YouTube أو Gmail أو Chrome)، وفي وقت هذه المراجعة، لم تكن هناك تطبيقات شائعة أخرى مثل Snapchat أو Facebook أو Instagram أو WhatsApp.

من المتوقع أن تصدر Huawei بعض الإعلانات الضخمة خلال الأشهر القليلة المقبلة لمعرض التطبيقات، ولن نفاجأ إذا انتهى الأمر ببعض هذه الخدمات إلى متجرها. ومع ذلك، لا يوجد ضمان سيكون هذا هو الحال، وأنت محدود للغاية ببدائل خدمات Google.

4- الكاميرا


  • يأتي مع إعداد كاميرا ثلاثية
  • أفضل كاميرا سيلفي، لأنها أيضًا الكاميرا الرئيسية
كانت شركة Huawei في صدارة اللعبة، أو على الأقل حولها، عندما يتعلق الأمر بكاميرات الهاتف في العامين الماضيين. لدى Mate Xs نظام كاميرا متعدد الاستخدامات تم العثور عليه يمكن أن يأخذ بعض اللقطات المثيرة للإعجاب للغاية ويتميز بوضع تكبير رائع.

يتكون نظام الكاميرا من ثلاث كاميرات. يتميز هاتف Mate Xs بكاميرا أساسية بدقة 40 ميجابكسل وفتحة عدسة F/1.8  مع مستشعر RYYB قادر على التقاط لقطات رائعة في الإضاءة المنخفضة.

يتم بعد ذلك إقران الكاميرا الأساسية بكاميرا مقربة بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F/2.4 مثبتة عند 52 مم ووحدة عريضة للغاية بدقة 16 ميجابكسل، 17 مم بفتحة عدسة F/2.2 . هذه كاميرا مشابهة إلى حد كبير لما شاهدته على هواتف مثل: Huawei P30 Pro ولكنها ليست جيدة تمامًا على Mate Xs.

باستخدام مجموعة من الأجهزة والبرامج ، يمكن لـ Mate Xs التقاط صور تصل إلى 30x تقريب ومقاطع فيديو تصل إلى 10x تقريبًا. نوصي بالالتزام بحد أقصى 10x على الصور و 5X  على مقاطع الفيديو للحصول على لقطات ذات جودة أفضل، والميزة في Mate Xs هي أن نظام الكاميرا الأساسي يعمل أيضًا ككاميرا سيلفي.

5- الأداء وعمر البطارية


  • مواصفات عالية مع شرائح Kirin 990
  • دعم 5G
  • بطارية تدوم ليوم كامل

قامت Huawei بتجهيز Mate Xs بأحدث شرائحها وهي Kirin 990 7nm + بالإضافة إلى 8 جيجابايت رام و 512 جيجابايت من التخزين. على الرغم من عدم وجود شكوى بشأن أداء هذا الجهاز، فلم تتم رؤيته مزودًا برامات سعتها 12 جيجابايت مثل Samsung Galaxy S20 Ultra.

تحتوي شريحة Kirin 990 على مودم 5G متكامل يدعم بعض شبكات 5G وليس كلها. قد يعني هذا أن شبكتك أو مشغل شبكة الجوال سيكون قادرًا على دعم Huawei Mate Xs، ولكن هذا شيء تريد التحقق منه مع مزود الخدمة الخاص بك قبل شراء Mate Xs.

تم تجهيز Mate Xs ببطاريتين توفران سعة 4500 مللي أمبير في الساعة. وجِدت أنها صمدت بشكل جيد جدًا أثناء الاختبار، ودامت دائمًا يومًا كاملاً من شحنة واحدة.

لإعادة الشحن السريع ، تحزم Huawei شاحن 55 وات في العلبة. من المؤسف Mate Xs لا يدعم الشحن اللاسلكي، ولكن تصميم الهاتف مع التفاف الشاشة حول الظهر لا يسمح بالفعل بالشحن اللاسلكي بالتكنولوجيا الحالية.

سعر الهاتف

يبلغ سعر الهاتف لنسخة الـ 512 جيجا مع 8 جيجا رام، 2500 يورو اى ما يعادل حوالي 43 ألف جنيه مصرى.

ما الذي يجعلك تشتري الهاتف؟


  1. تريد هاتفًا لا مثيل له
  2. تحب استخدام أحدث التقنيات
  3. تريد أكبر شاشة على الهاتف

ما الذي يجعلك لا تشترى الهاتف؟

  1. لا تريد هاتف بسعر مرتفع
  2. الهاتف غير مقاوم للمياه او الاتربة
  3. لا يدعم تقنية الشحن اللاسلكي

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات