ماذا تعرف عن هاتف ابل الجديد iPhone 12؟ اليك تفاصيل المراجعة

0
السعر المتوقع للايفون 12، سعر ايفون 12 في مصر، ايفون 12 ازرق

سنتحدث في هذا المقال عن هاتف iPhone 12 ولا شك كالعادة اننا ننتظر كل هاتف جديد من شركة Apple ونحن نتوقع المزيد من الابهار. 

iPhone 12 هو هاتف أغلى من iPhone 11 الصادر العام الماضي، حيث أضافت ابل 100 دولار إلى السعر؛ ولكنه يستحق نظرا لأنه يجلب عددًا من الميزات الجديدة على شكل شاشة OLED، وكاميرا مطورة قليلاً، وتصميم جديد، واتصال 5G و MagSafe. 
وسوف نتحدث بالتفصيل عن ما تم ذكره سابقا من تلك المميزات، فعلى سبيل المثال تقنية MagSafe الجديدة من Apple، فهي عبارة عن حلقة مغناطيسية مخبأة في الجزء الخلفي من الهاتف يمكن أن تلتصق بها الملحقات، بما في ذلك شاحن MagSafe اللاسلكي.

مواصفات هاتف iPhone 12

  • الشاشة: 6.1 بوصة Super Retina XDR OLED (دقة 2532 × 1170)ا
  • المعالج: Apple A14 Bionic
  • الرامات: 4 جيجابايت
  • التخزين: 64 أو 128 أو 256 جيجابايت
  • نظام التشغيل: iOS 14
  • الكاميرا: كاميرتان خلفيتان بدقة 12 ميجا بكسل مع كاميرا أمامية 12 ميجا بكسل
  • الاتصال: LTE و wifi 6 و NFC و Bluetooth 5 و Lightning ونطاق عريض للغاية وتحديد الموقع
  • مقاومة الماء: IP68 (ستة امتار لمدة 30 دقيقة)
  • الأبعاد: 146.7 ملم × 71.5 ملم × 7.4 ملم
  • الوزن: 162 جرام
سنتناول الان المراجعة الكاملة لهاتف ابل الجديد iPhone 12 كالاتي:

1- التصميم

تم تعديل تصميم هاتف ابل الجديد iPhone 12 من حيث حواف جسم الهاتف نفسه لتصبح مربعة وهى تشبه الى حد كبير فئات سابقة لهواتف Apple، على الرغم من أنه يتشابه في الحجم والشكل مع iPhone 11 لعام 2019 (وفي الواقع أقصر وأرفع ببضعة ملليمترات) ، إلا أن الاختلاف الرئيسي يكمن في تلك الحواف، وهي زاوية حادة بزاوية 90 درجة بدلاً من الجوانب المحدبة والمنحنية للتكرار السابق، وأيضا واجهة السيراميك الجديد التي تتحدث عنها ابل انها غير قابلة للكسر واقوى اربع اضعاف iPhome 11.
لا يعني أي مما سبق أنه يمكنك الآن الاستغناء عن غطاء أو واقي شاشة ، حيث لا يُزعم أن iPhone 12 غير قابل للكسر، أربع مرات أقل عرضة للكسر يعني أنه لا يزال من الممكن أن يتشقق من السقوط ، ولا يزال من الممكن أن تتعرض الشاشة الأمامية للخدش بمرور الوقت، لذلك إذا كنت تريد الحفاظ على جهاز iPhone الخاص بك آمنًا ومظهرًا أصليًا ، فضع  واقي شاشة عليه.
تم تحسين تصنيف IP68 في عام 2020، مما يسمح بغمر iPhone 12 حتى عمق ستة أمتار لمدة 30 دقيقة قبل أن تبدأ المكونات في التبلل بالداخل بشكل أكثر واقعية. بالنسبة ابضا للشحن ستحتاج إلى استخدام كبل Lightning وشاحن قديم إذا اشتريت iPhone 12 الجديد (مما يعني شحنًا أبطأ)، وإذا كان هذا هو أول iPhone لك، ذلك يعنى انك ستنفق مالا إضافيا لشراء بلوك او مقدمة الشاحن.

2- الشاشة

تعد شاشة iPhone 12 خطوة كبيرة للأمام بالنسبة لهاتف iPhone 12، في حين قررت شركة Apple العام الماضي أن شاشات OLED الفاخرة عالية التباين كانت مخصصة فقط لأولئك الذين يرغبون في الخروج من فئات Pro، هذا العام كانت شاشة Super Retina XDR Display تم وضعها للهاتف الجديد iPhone 12. الفرق ملحوظ، خاصة عندما يتعلق الأمر بعرض الصور ومقاطع الفيديو والأفلام بتقنية HDR.
يتمتع هاتف iPhone 12 بدقة 2532 × 1170 بكسل، والشاشة حادة وواضحة ويمكن رؤيتها من جميع الزوايا. الحواف أرق (على الرغم من أن التصميم المربع للهاتف يعني أنها لا تزال تبدو سميكة قليلاً)، وهذا يسمح لـ iPhone 12 أن يكون أقصر قليلاً وأضيق من إصدار 2019، مع الاحتفاظ بشاشة 6.1 بوصة. بينما كان من السهل في الماضي انتقاد شركة Apple لعدم وضعها أفضل تقنية عرض في هواتفها، إلا أنه لا يوجد الكثير من الأخطاء في شاشة iPhone 12 الجديدة.
وفقًا للاختبار الذي تم اجراؤه، يتمتع iPhone 12 بدرجة سطوع أقل قليلاً من iPhone 12 Pro.

3- الكاميرات

يقدم جهاز Apple iPhone 12 إعدادًا مشابهًا للكاميرا لجهاز iPhone 11. يوجد كاميرتان بدقة 12 ميجا بكسل في الخلف وكاميرا السيلفي بدقة 12 ميجا بكسل في المقدمة. يساعد الماسح الضوئي SL 3D لـ Face ID في وضع Portrait في صور السيلفي أيضًا.
لكن Apple قامت بتحسين الكاميرا الرئيسية مقارنةً بـ iPhone 11. تحتوي الكاميرا الرئيسية على عدسة جديدة مكونة من 7 عناصر ، وفتحة f / 1.6 أوسع، تحسين التصوير الفوتوغرافي في الإضاءة المنخفضة حيث تدعي شركة Apple حدوث تحسن بنسبة 27٪ في إمكانات الإضاءة المنخفضة.
قامت Apple الآن بتمكين الوضع الليلي على جميع الكاميرات، بحيث يمكنك التقاط لقطات في الإضاءة المنخفضة باستخدام كل من الكاميرا الخلفية واسعة الزاوية وكاميرا السيلفي الأمامية.

4- البطارية

يشهد iPhone 12 تحسينات في عمر البطارية مما يعني عددًا أقل من اللجوء لاستخدام الشاحن، ولكن من الغريب أن تكون شركة Apple قد قللت من قدرة تحمل تشغيل الفيديو على iPhone 12، مشيرة إلى أنها ستستمر 17 ساعة بدلاً من 18 ساعة التي يوفرها iPhone 11. في الاختيار المتقطع للفيديو، أثناء تشغيل مقطع فيديو عالي الدقة لمدة 90 دقيقة، وُجد أن iPhone 12 فقد 8٪ فقط من بطاريته ، والتي يوجد بها بعض من أفضل عمر للبطارية رأيناه من iPhone. ولكن في الاستخدام اليومي، لا يوجد مكاسب هائلة في الأداء من حيث عمر البطارية.
إذا كنت ستستخدم جهاز iPhone 12 بكثافة، كما هو الحال في ممارسة الألعاب وتصفح الويب، لذا فمن المحتمل أن تحصل على ما بين سبع إلى 10 ساعات من الاستخدام قبل أن تحتاج للوصول إلى الشاحن. تم اختبار سرعات الشحن على شاحن MagSafe وتم شحن هاتف ابل الجديد iPhone 12 إلى 100٪ في 160 دقيقة.

سعر هاتف iPhone 12

يأتي الهاتف بثلاث نسخ اقلها 64 جيجا وسعرها عالميا 799 دولار، والثانية 128 جيجا وسعرها 894 دولار والثالثة 256 جيجا بسعر 949 دولار

ما الذى يجعلك تشترى الهاتف؟

1- يدعم شبكات الجيل الخامس 5G
2- مقاومة الماء والغبار لمدة نص ساعة على عمق 6 امتار ويرجع ذلك لشهادة IP68
3-معالج رائع وقوى  بأداء مميز جدا A14 Bionic 
4- صوت استريو عالي ونقى
5- شاشة Super Retina XDR OLED ودرجة عالية من السطوع وتباين الألوان ودقة رائعة FHD

ما الذى يجعلك لا تشترى الهاتف؟

1- علبة الهاتف لا تحتوى على  الشاحن وسماعات الاذن ولذلك يتوجب عليك شرائهما منفصلان
2- شريحة eSim ما زالت غير مدعومة في شركات الاتصال في مصر
3- الهاتف لا يدعم منفذ الـ 3.5 ملم الخاص بسماعات الاذن ولكن هذا طبيعي بالنسبة للهواتف الرائدة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.